Thursday, October 22, 2020

10 حيل للتخلص من حشرات المنزل


 

ما هي أسباب وجود الحشرات في المنزل ؟

تخرج الحشرات من أماكنها، عند بداية زيادة درجة الحرارة، لموسم الصيف، و من هذه اللحظة يبدأ العمل، و ذلك من أجل التخلص من تلك الكائنات، التي تزعجنا في المنزل، و التي تضعنا في موقف إلزامي لاستخدام المبيد الحشري، لكي نستطيع القضاء عليها؛

 و التي نعرف جميعنا بالأضرار التي تسببها تلك المبيدات، من أثار سلبية على صحتنا، و على رائحة المنزل، و على أطفالنا أيضا، و التي نضطر في النهاية في استخدامها، أو يمكن أيضا أن نستخدم بعض من الحيل للتخلص من حشرات المنزل و الوصفات المنزلية؛

التي يمكن أن تساعد أيضا، في القضاء على تلك الحشرات المزعجة .

ما هي الطريقة التي بها يمكن استخدام نبات النعناع و مادة الفازلين ؟

من الحشرات التي تزعجنا كثيرا في المنزل، هي النمل الذي يوجد بأعداد كبيرة، و في كل مكان يمكنك توقعه، و هنا في أستطاعتنا أن نقضي عليه، باستخدام حيل للتخلص من حشرات المنزل، مثل نبات النعناع ذو الرائحة الزكية و مادة الفازلين؛

و إليك الطريقة و هي : إضافة مقدار جيد من خلاصة النعناع، مع ما يناسب هذا المقدار من الفازلين، ثم بعدها قومي بوضع هذا الخليط على كل من الأبواب، التي يدخل من خلالها، و أيضاً النوافذ، و جميع المداخل و المخارج، التي تلاحظين مروره منها؛

 و ذلك لأن مادة الفازلين هي من المواد المزعجة كثيراً، لأنها يمكن أن تعيق من حركت النمل، و بهذه الطريقة نقضي على انتقاله في أرجاء البيت .

كيفية استخدام كل من إكليل الجبل مع نبتة النعناع في القضاء على الحشرات ؟

و هنا نجد فوائد المواد العطرية، و الأعشاب الطبيعية، التي مازال لها دور هام في حياتنا، كما لها عامل كبير في طرد الحشرات في بيوتنا، و خاصة الحشرات الطائرة، مثل حشرة النحل و الحشرات الأخرى التي تدخل بيوتنا، لنجد أن استخدام كل من النعناع مع إكليل الجبل؛

 هو من الحيل للتخلص من حشرات المنزل ، حيث يمكن أن يتم تعليقها على كل من المداخل، و المخارج من الأبواب، و أيضاً النوافذ التي يدخل منها تلك الحشرات المزعجة إلى بيوتنا .

ما هي فوائد الفوانيس في طرد الحشرات ؟

إن فوانيس الإضاءة في استطاعتها أن تكون من الحيل للتخلص من حشرات المنزل أيضاً، و خاصة الحشرات التي تطير، وهي الأكثر إزعاجا في حياتنا، حيث أنها تساعد في خروج تلك الحشرات بعيدا، لذلك يمكن أستخدمها، و وضعها في المناطق التي تكون أكثر تواجد الذباب بها، لكي  يذهب من هذا المكان .

هل يمكن للشموع أن تساعد في التخلص من الحشرات ؟

نعم يمكن أن تستخدم الشموع في القضاء على الحشرات، لتكون أحد الحيل للتخلص من حشرات المنزل، حيث أنه تم صناعة بعض من أنواع الشموع، التي تكون من أجل إبعاد تلك الكائنات، من البعوض، و أيضا بعض الحشرات المنزلية الأخرى؛

و التي يمكن أن تتوفر في كل من محلات العطارين، و أيضا في أي مكان تجاري، لبيع الأغراض المنزلية، كما أن تلك الشموع تحتوي على مادة فعالة، و التي ينفر منها الحشرات، و هي ماده الجيرانيول، و التي هي من المواد التي تعرف بقدرتها العالية في نفور الحشرات منها .

هل من الممكن أن نستخدم النعناع فقط في القضاء على الحشرات ؟

إن البعوض هو من الحشرات ذات اللدغة المؤلمة، و المزعجة أيضاً، و وجودة في منزلنا من الأشياء التي تزعجنا كثيراً، و هنا من الممكن أن نستخدم النعناع، من أجل القضاء على البعوض كحيل للتخلص من حشرات المنزل، حيث أنه من المواد الأكثر فاعلية في طرد تلك الحشرة؛

 و لكي تستخدميه بطريقة صحيحة، يمكن إتباع تلك الطريقة، و هي وضع النعناع الذي سبق أن غلي في زجاجة يمكننا أن نرشه منها، ثم استخدامه بسهوله في المنزل لإبعاد الناموس عنه .

ما هي الطريقة التي نستخدم بها كل من الليمون و القرنفل لكي نستطيع إبعاد الحشرات عن حياتنا ؟

الذباب من الحشرات التي تتواجد في الشتاء، و الصيف أيضاً في منزلنا، لهذا هي من الحشرات اللزجة جداً في حياتنا، لذلك لطردها جلبنا لكم تلك الطريقة؛

من استخدام الليمون التي يتم فتحها إلى نصفين، و من ثم نغرس أعواد حبات القرنفل بها، لكي نضعها في المناطق التي يلعب بها الذباب دور في إزعاجنا، فهي من الحيل للتخلص من حشرات المنزل، و الناجحة في طردها .

هل لمشروب القهوة دور في التخلص من حشرات المنزل ؟

يمكننا أن نقضي على حشرة الأرض كالصراصير، من خلال فكرة منزليه سهلة، و غير مكلفة في الوقت أو المجهود، و هي تكون في مثابة مصيدة لحشرات الصراصير، و هذا عن طريق استخدام الماء مع مادة القهوة، و الطريقة هي :

 وضع  بودر القهوة على مقدار من الماء، داخل وعاء أو زجاجة، أو أي شيء عميق، لتكون في مثابت جاذب لتلك الصراصير، التي تأتي لها من كل مكان في البيت، و تسقط في النهاية في هذا الوعاء، لتكون هذه أحد الحيل للتخلص من حشرات المنزل ، المفيدة و السهلة في التنفيذ .

كيف نستخدم كل من اللبان و أيضاً المسك في طرد الحشرات ؟

إن لكل من هذه المواد ذات الرائحة النفاذة، و القوية، قدرة على إبعاد الحشرات عن حياتنا، فمن الحيل للتخلص من حشرات المنزل، هو استغلال تلك الروائح القوية، في إبعاد، و طرد الحشرات.

كيف يمكنك استخدام زيت الروزماري في طرد الحشرات ؟

إن زيت الروزماري من الزيوت العطرية التي يمكننا استخدامها كأحد الحيل للتخلص من حشرات المنزل، و التي يمكن بها طرد كل من حشرات البراغيث، و أيضاً حشرات القراد .

 و يمكنك ذلك عن طريق وضع هذا الزيت ذو الرائحة العطرية، على قطعة من القطن، أو القماش، ومن ثم يتم مسح بتلك القطنة الأسطح، لتحصل على نتيجة مذهله بعد ذلك، فحاول تجربتها .

ما هي النصائح التي يمكن أن تفيدنا في منع دخول الحشرات الصغيرة إلى المنزل ؟

يوجد بعض النصائح التي يمكننا أن نتجنب بها دخول بعض الحشرات إلى بيوتنا و هي تعد من الحيل للتخلص من حشرات المنزل، و التي هي :

·        الحرص على دخول الشمس إلى المنزل، و تهويته يوميا و بانتظام .

·        إذا كان يتواجد في المنزل حيوانات أليفة، من الواجب الاهتمام بنظافتها جيدا، كي لا تكون سبب في وجود الحشرات بها، و الانتقال إلى أرجاء المنزل بعد ذلك .

·        لا تتركي بقايا من الطعام على الطاولات، أو على أي مكان بالمنزل، فهي تعد من جاذبات الحشرات السريعة، سواء كانت زاحفة أو الطائر منها .

هل يوجد طريقة أخرى غير الأفكار المنزلية للتخلص من الحشرات بشكل نهائي ؟

يمكن أيضاً التخلص من الحشرات، التي تزعجنا في كل مكان في المنزل، من خلال الطرق الكيمائية، بالمبيدات الحشرية، أو الاستعانة بشركات الحشرات لرش المنزل بأكمله .

 

 


10أفكار لتنظيم الاغراض عند نقل المنزل

  هل من السهل فكرة الأنتقال ؟ يمكن أن تواجه صعوبه في فكرة النقل، و بالأخص إذا كان يوجد لديك أبناء صغار في السن،   العديد من الأشياء يجب وض...