Thursday, October 22, 2020

طرق استخدام عزل الفوم

 


1- ما هو عزل الفوم؟

إن عزل الفوم هو مادة يتم استخدامها في عمل عزل أو جدار واقع على سطح منزل على سبيل المثال، ويكون الغرض منه هو وقاية المنزل من الأضرار التي قد تلحق به نتيجة للتغيرات في الطقس، ويتم تصنيع عزل الفوم من مادة كيميائية تدعى البولي يوريثان وهي مادة تعمل على عزل الحرارة بشكل جيد جدا كما يتواجد مواد أخرى بالعزل تعزز من فاعليته.

2- ما مميزات استخدام عزل الفوم؟

1-    تتعدد طرق استخدام عزل الفوم كثيرا، ولكنها عموما تعمل على حماية المنزل من الحرارة الناتجة عن الشمس، وذلك يوفر الكثير على أصحاب المنزل، حيث إنهم لن يضطروا لدفع الكثير من الأموال بغرض تشغيل المكيفات في المنزل.

2-    يجب معرفة ميزة مهمة جدا في عزل الفوم، وهي قدرته الهائلة على حماية سطح المنزل من مياه الأمطار والتي تتسلل لسقف البيت وتدمره وتفسد منظره العام.

3-    يمنع عزل الفوم الحشرات الصغيرة من الدخول لمنزلك أو تلويث مياهك حيث تبتعد الحشرات عن السطح بشكل كبير، كما وأن التعفنات لن تجد طريقها لممتلكاتك المعزولة بواسطة الفوم.

4-    لا يمنع العزل وصول الحرارة والمياه فقط إلى منزلك ولكنه يحميك من الضجيج والأصوات المزعجة، إن يعمل الفوم على تقليل وصول الأصوات الخارجية لداخل منزلك.

5-    في حال أردت تركيب عزل الفوم على خزان منزلك فيجب أن تعرف أن العزل يمنع وصول التلوثات والصدأ إلى المياه بالخزان، وبالتالي يمنح لك العزل حماية لصحتك من المياه الملوثة

3- ما هي الاحتياجات التي نلجأ فيها لعزل فوم؟

أولا: يحتاج الأفراد لتركيب عزل فوم والتعرف على طرق استخدام عزل الفوم في حالة كانوا يقطنون في منزل مكشوف على أشعة الشمس الحارقة، أو كان المنزل في بلد لا تكف فيها الأمطار عن الهطول، وفي الحالتين يحتاج الفرد لتركيب عزل فوم على سطح المنزل حتى يعمل على حمايته.

ثانيا: إن بعض الأفراد من مختلف الأنحاء يقومون بتركيب خزان خاص للمياه فوق سطح منزلهم أو بالحديقة، حتى يعمل على إمدادهم بالمياه وقد تصل الحشرات إلى الخزان أو يكون معرضا للأشعة الحارقة من الشمس وفي أي من الحالتين يلجأ الفرد لعزل الفوم وتركيبه على جدار الخزان ليحمي المياه التي يستخدمها من المشكلات والتلوث.

4- ما هي أنواع عزل الفوم المتواجدة في الأسواق؟

1-    عزل الفوم الصلب: وهو يأتي للشخص على شكل ألواح كبيرة يتم تنظيمها بشكل احترافي على سطح منزلك حتى تحميه من الشمس، وهنا يجب القول أن العزل الصلب مناسب أكثر للبيوت ذات السطح المائل حيث يكون أيسر في التركيب وأكثر فاعلية في الاستخدام.

2-    عزل الفوم الرغوي: هنا يكون العزل على هيئة سائل، ويقوم الفرد برشه على كامل السطح أو على كامل مساحة الخزان خاصته، وبذلك يعمل على وقاية الجزء المرشوش عليه من الشمس والمياه، ويعد العزل الرغوي أيسر في الاستخدام كثيرا ومرن يستطيع الوصول لكل الأماكن التي تريد تغطيتها.

5- كيف اختار نوع عزل الفوم المناسب لي؟

يجب أن تعرف ما هو احتياجك بالضبط، فمثلا في حالة كان منزلك من نوع السطح المائل فيفضل أن تركب عزل الفوم الصلب وتعرف طرق استخدام عزل الفوم الخاص بذلك، أما إذا كان منزلك مسطحا فيفضل أن تلجأ إلى العزل الرغوي، أو إذا كنت تريد عزل خزان المياه خاصتك.

6- ما هي خطوات تركيب عزل الفوم على سطح المنزل؟

1-    أولا عليك أن تقوم بتفريغ السطح من أي أثاث متواجد عليه

2-    قم بتنظيف أرضية السطح ومسحها جيدا والتأكد من أن النظافة جيدة

3-    قم بوضع مادة لاصقة على السطح ولكن بكمية مناسبة

4-    ضع عزل الفوم وفقا لـطرق استخدام عزل الفوم المناسبة للمكان

7- ما هي طرق استخدام عزل الفوم في حالة عزل خزان المياه؟

1-    فرغ خزان المياه من محتواه ثم ضع القليل من المنظف في الداخل ونظفه جيدا وتأكد من أنك قمت بتعقيمه أيضا

2-    نظف جدار الخزان من الخارج ثم تأكد من عدم وجود أي ثقوب أو كسور بالجدار

3-    ضع عزل الفوم على جدار الخزان ثم اتركه ليجف ويبدأ في عمله

8- ما المحاذير الواجب إتباعها عندما تشرع في تركيب عزل الفوم؟

1-    يجب أن تعرف طرق استخدام عزل الفوم الصحيحة التي تؤتي ثمارها

2-    يجب أن تستخدم كمية مناسبة من عزل الفوم الرغوي وألا تزيد في استخدامه حتى لا يفسد العزل

3-    عليك أن تتبع الطرق الوقائية المرفقة بالعزل حتى لا تضر بصحتك خاصة أن الضرر قد يصيب عينيك وجهازك التنفسي

9- هل يمكنني تركيب عزل الفوم بنفسي أما من المفترض الاستعانة بمختصين؟

يمكنك تركيب عزل الفوم بنفسك في حالة كنت على دراية كافية بماهية طرق استخدام عزل الفوم والكمية التي لا يجب تخطيها في حال كان العزل سائلا، ولكن عموما ينصح أن يتم الاستعانة بشركة متخصصة في طرق استخدام عزل الفوم لأن ذلك يضمن لك تركيب عزل بعيدا عن المشكلات وعلى يد خبراء ومختصين.

10- ما هي طرق التواصل مع تلك الشركات التي تقوم بتركيب الفوم؟

إذا كنت تريد أن تقوم بتركيب عزل فوم على سطح منزلك أو على خزان المياه خاصتك على يد مجموعة من الخبراء، فيمكنك التواصل مع أي من شركات تركيب عزل الفوم وذلك بأي من الطرق الآتية:

1-    يمكنك من خلال موقع الشركة عبر الإنترنت كتابة رسالة إلكترونية بطلبك ليصلك المندوبون ويقوموا بتركيب العزل بأسرع وقت ممكن.

2-    يمكنك أن تتصل بخدمة العملاء وتطلب تركيب عزل فوم في منزلك منهم، ومن ثم تحدد الميعاد المناسب لك.

11- كم يمكن أن تكلف خدمة تركيب عزل الفوم في المنزل؟

إن تركيب عزل الفوم على سطح منزل أو على الخزان بشكل ليس مكلف بدرجة كبيرة من خلال التواصل مع شركات العزل، وتختلف تكلفة عزل الفوم حسب المساحة المراد تغطيتها بواسطة العزل، وما هو نوع العزل الذي اخترته من أنواع الفوم المتنوعة، كما وأن السعر يتفاوت بين الشركات بطبيعة الحال.

يمكنك متابعة مختلف شركات عزل الفوم المتواجدة على الساحة من خلال مواقعها على شبكة الإنترنت، ومن ثم يمكنك مشاهدة العروض المختلفة التي تقدمها تلك الشركات من حين لآخر، وهكذا تحصل على الخصومات وتدفع نقودا أقل في تركيب عزل الفوم بمنزلك.

12- ما هو العمر الافتراضي لعزل الفوم الذي أقوم بتركيبه على السطح أو على الخزان؟

يعيش عزل الفوم معك بعد الانتهاء من تركيبه وتمام جفافه فترة طويلة من الزمن، ويقوم بحماية منزلك من خلال مادته الفعالة، ألا وهي البولي يوريثان الذي يحمي منزلك وخزانك من الحرارة بشكل رئيسي، ولكن كغيره من الأشياء له عمر افتراضي ويبدأ في الفساد بعد ذلك، وحينها يتوجب عليك طلب الشركة التي قامت بتركيبه لك حتى تقوم بفكه وتركيب نسخة جديدة من العزل حتى تستفيد منه من جديد.

 

 

10أفكار لتنظيم الاغراض عند نقل المنزل

  هل من السهل فكرة الأنتقال ؟ يمكن أن تواجه صعوبه في فكرة النقل، و بالأخص إذا كان يوجد لديك أبناء صغار في السن،   العديد من الأشياء يجب وض...