7 أشياء تبعد الفئران و الأبراص عن منزلك

 


ما هي الأمراض التي تتسبب فيها الفئران؟

بصرف النظر عن كونها مصدر إزعاج، فإن القوارض هي ناقلات لمجموعة واسعة من الأمراض، مثل السالمونيلا وتيفويد الفئران واليرقان المعدي وحمى الفئران وفيروس هانتا القاتل المحتمل.

يمكنهم أيضًا مضغ الحوائط الجافة والعزل والخشب والأسلاك الكهربائية، مما يزيد من المخاطر المحتملة للحرائق.

قد تكون القوارض صغيرة، لكنها تشكل عددًا من التهديدات على صحة الإنسان والممتلكات، ومن المرجح أن تسبب الفئران المنزلية مشكلات جسيمة في هذا الوقت من العام، لذلك من المهم لأصحاب المنازل أن يكونوا على اطلاع على علامات هذه الآفات المدمرة داخل وحول ممتلكاتهم.

هل هناك أدلة على وجود القوارض داخل المنزل؟

بالتأكيد هناك العديد من الأدلة على وجود القوارض والأبراص بالمنزل نذكر منها خمسة وهم:

1.     روث القوارض:

عادة ما يوجد أثر من فضلات القوارض في خزائن المطبخ والمخازن، وعلى طول الجدران، وأعلى عوارض الحائط، وفي الصناديق والحقائب والأثاث القديم.

2.     الضوضاء:

غالبًا ما تصدر القوارض أصواتًا سريعة، خاصة في الليل، أثناء تحركها وتعشيشها.

3.     علامات القضم:

تميل علامات القضم الجديدة إلى أن تكون خشنة الملمس، وذات ألوان فاتحة.

4.     الجحور:

غالبًا ما تعشش القوارض في مواد مختلفة مثل المواد العازلة، وتنجذب إلى مناطق مظلمة ومعزولة.

5.     عبوات الطعام التالفة:

تفضل الفئران المنزلية أن تتغذى على الحبوب والبذور، بينما تفضل الجرذان اللحوم والأسماك وأطعمة الكلاب الجافة.

إذا كانت لديك أي من العلامات المذكورة أعلاه تحدث في منزلك، فقد يكون الوقت قد حان لاتخاذ بعض الإجراءات. يمكنك الذهاب لشراء بعض كتل الطعم من متجر الأجهزة وتأمل أن تضعها في الأماكن الصحيحة للقضاء على هذه الأشياء بنفسك ... أو يمكنك الاستعانة بمتخصص لمساعدتك في حل المشكلة في المرة الأولى دون إهدار المال على الحيل.

ما النصائح الموجهة للأفراد الذين يعانون من وجود الفئران داخل منازلهم؟

هناك 7 أشياء تبعد الفئران والأبراص عن المنزل

1.     يجب إجراء فحص شامل لجميع ممتلكات المنازل قبل حلول فصل الشتاء. يجب أن يبحثوا عن شقوق أو ثقوب في الأسطح وأساسيات المنزل، فلا ينبغي التغاضي عن أي صدع أو ثقب لأن الفئران تحتاج فقط إلى فتحة بحجم سنت واحد لإيجاد طريق للداخل.

2.     سد الشقوق والثقوب الموجودة على السطح الخارجي للهيكل باستخدام السد أو الصوف الفولاذي أو كليهما.

3.     تركيب كناسة للأبواب على الأبواب الخارجية وإصلاح الشاشات التالفة كفتحات الغربال والفتحات في المداخن.

4.     حافظ على السندرات ومساحات الزحف جيدة التهوية والجافة، ضع في اعتبارك استخدام مزيل الرطوبة في هذه المناطق.

5.     قم بتخزين الطعام في حاويات محكمة الإغلاق والتخلص من القمامة بانتظام، وحافظ على الأبواب الخارجية مغلقة في جميع الأوقات.

6.     افحص أشياء مثل صناديق الزينة وأكياس البقالة قبل إحضارها إلى الداخل.

7.     قم بتخزين الحطب على بعد 20 قدمًا على الأقل من المنزل وحافظ على الشجيرات مقلمة ومقطعة من المنزل.

كيف يمكن مكافحة الفئران والأبراص؟

يمكننا استبعاد الفئران والأبراص والجراد والطيور والسناجب والقوارض الأخرى خارج المنزل، عن طريق سد الشقوق داخل المنزل وخارجه، وفحص الفجوات، وتركيب فتحات التهوية أو أغطية المداخن، واستخدام مواد مثل الرغوة القابلة للتوسيع، والشبكات النحاسية، وعناصر أخرى مختلفة لإبقاء الفئران بالخارج.

كيفية التخلص من الفئران والجراد؟

إذا كنت تحاول منع الجراد أو الفئران من دخول منزلك أو محاولة التخلص من غزو القوارض الحالي، فهناك أشياء تبعد الفئران والأبراص عن منزلك تسمي بالعلاجات المنزلية. ومع ذلك، فإن العديد من علاجات مكافحة القوارض هذه لا تستند إلى أدلة واقعية. وقد قام خبراء إبادة القوارض المحترفون لدينا بتحليل وفضح بعض الخرافات الأكثر شيوعًا لإبعاد القوارض عن منزلك.

منها: أوراق التجفيف.

يمكن للأوراق المجففة طرد الفئران والقوارض وإبعادها، ولكنها ليست حلاً واعدًا لإزالة القوارض على المدى الطويل. يمكن تحمل الرائحة القوية لأوراق التجفيف، وعادة ما تكون ممتعة للأفراد، ولكنها قد تكون طاغية ومزعجة للقوارض. إذا كان لديك فأر واحد أو اثنين فقط في منزلك، فإن أوراق التجفيف طريقة رخيصة لجعلهم أقل اهتمامًا بمنزلك.

ما اللون الذي تكرهه الفئران؟

لا تردع الألوان الفئران لأنها مصابة بعمى الألوان. فطلاء الغرف أو الألواح لن يفيد في مكافحة غزو القوارض.

هل زيت النعناع يصد الفئران؟

زيت النعناع ليس طاردًا فعالًا للفئران. على الرغم من أن رائحة الزيوت الأساسية المركزة قد تكون قوية بالنسبة لك، إلا أن الرائحة ستنتشر بسرعة، مما يعني أنها لن تدوم طويلاً بما يكفي لعمل أكثر من جعل رائحة منزلك منعشة. القوارض ذكية ويمكنها تجنب الروائح التي تزعجها بينما لا تزال تغزو منزلك.

هل النفتالين يبقي الفئران بعيدا؟

لا يستخدم النفتالين لصد الفئران بعيدا عن المنازل، فكرات النفتالين يمكن أن تكون رادعة لفترة من الوقت، لكنها ليست قوية بما يكفي للتخلص من الفئران والقوارض. كما أن استخدامها يجعل رائحة المنزل كريهة بدلاً من التخلص من الفئران.

هل تخاف الفئران من القطط؟

هذا صحيح، تخاف الفئران من وجود القطط ورائحتها، لذا فإن وجود قطة في منزلك يعد خطوة أولى جيدة لصد القوارض. ومع ذلك، ليست كل العائلات لديها المكان المناسب لتربية القطط، كما أن القط وحده لا يكفي لحماية منزلك تمامًا من القوارض.

هل الصابون يبقي الفئران بعيدا؟

على الرغم من الاعتقاد السائد، فإن الصابون لا يبعد الفئران. وتأتي هذه الأسطورة من فكرة أن الفئران تأكل الدهون الحيوانية (عنصر أساسي في العديد من أنواع الصابون)، لذلك فإن تناول الصابون سيموت الفئران بسبب التعرض للمواد الكيميائية. ومع ذلك، هذا ببساطة ليس صحيحًا. كما أن كمية الصابون التي يحتاجها فأر واحد لكي يتأثر بها كبيرة، ومن غير المرجح أن تتسبب الإصابة الكاملة للفئران في تناول كمية كافية من الصابون.

كيف يمكن منع الفئران من دخول منزلك؟

هناك أشياء تبعد الفئران والأبراص عن منزلك تستخدم في مكافحة القوارض والوقاية منها، وقد أثبتت فعاليتها ويمكنك اتباعها لحماية منزلك.

1.     طريقة الاستبعاد:

يمكن للفئران والأبراص أن تدخل في ثقب بحجم عشرة سنتات، مما يجعل من السهل للغاية العثور على نقاط دخول إلى منزلك، وجدرانك. قد يكون من السهل تفويت هذه المداخل الصغيرة بالعين المجردة، ومع ذلك، يمكن إغلاق المداخل التي تلاحظها بسهولة بشبكة سلكية ومسدس السد. يمكن لفنيي إزالة القوارض المحترفين لدينا تحديد صعوبة العثور على نقاط الدخول وإغلاقها بشكل صحيح لمنع الفئران من دخول المنزل.

2.     تقليم الشجيرات:

تستخدم الفئران أوراق الشجر السميكة كمسار وقائي لمنزلك وكغطاء من الحيوانات المفترسة مثل القطط والبوم والثعابين والمزيد. وحتى تستطيع منع الفئران من الدخول بسهولة إلى منزلك، احرص على تقليم الشجيرات والأشجار بالقرب من مؤسسة منزلك بشكل صحيح.

3.     حافظ على الأشياء نظيفة.

بالإضافة إلى البحث عن مأوى ومناطق التعشيش، تدخل الفئران عادة المنازل بحثًا عن الطعام. إن بذل جهد لإبقاء الطعام (بما في ذلك طعام الحيوانات الأليفة) مغلقًا في حاويات محكمة الإغلاق وتنظيف الفتات والانسكابات سيساعد في تجنب دعوة الفئران للدخول.

4.     استدع متخصصًا في إبادة القوارض:

قليل من حلول الوقاية من القوارض التي تصنعها بنفسك فعالة مثل استدعاء خبير متمرس في الوقاية من القوارض. فقد قضى القائمون على أعمال إبادة القوارض سنوات عديدة في تقوية مهاراتهم حتي تسهل عملية مكافحة الحشرات والقوارض، والوصول إلى أفضل الموارد والأدوات لضمان حماية المنازل.

Comments

Popular posts from this blog

طرق وأنواع العزل الحراري للأسطح

10أفكار لتنظيم الاغراض عند نقل المنزل