Thursday, October 22, 2020

أهم الحلول للتخلص من انسداد الحوض


 

يعاني الكثير من الناس في منازلهم من مشكلة انسداد الحوض، حيث أن تلك المشكلة تحدث بشكل مستمر، سواء كان هذا الحوض خاص بالمطبخ أو بالحمام، أو حتى حوض الاستحمام، وذلك من المؤكد أنه يحدث نتيجة إلى سقوط الأشياء بداخله وتعلقها دون أن تسقط في المجاري، ولا يمكن الحصول على نتيجة أفضل مع استخدام الطرق التقليدية، حيث أن هناك بعض الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص تماماً من انسداد الحوض، وهناك الطرق الفعالة مثل استخدام المواد الكيماوية أيضا ولكنها ليست آمنة.

لماذا تصاب الأحواض بالانسداد في بعض الأحيان؟

تعتبر الأحواض في المنزل من أهم الـأشياء التي يلجأ إليها ويستخدمها المقيمون داخل المنزل بشكل كبير، سواء ان كان حوض الحمام أو المطبخ أو حتى حوض الاستحمام، ومن المفترض أن نحافظ عليها باستمرار دون أن نتركها فتصاب بالانسداد، وهناك الكثير من الأٍسباب الأساسية والرئيسية في انسداد الأحواض وتتمثل في الـآتي.:

·       ترك بواقي الطعام داخل حوض المطبخ، حيث أنها تتراكم وتدخل إلى الأحواض وتؤدي إلى زيادة الكتلة الدهنية داخل مجرى الحوض مما يسبب حتماً انسداد في الحوض.

·       رمي المناديل الورقية داخل الأحواض وهو ما يجعل من السهل تعلق تلك المناديل في الداخل والتسبب في انسداد الـحوض.

·       استخدام المواد المختلفة داخل الأحواض والتي تحتوي على بعض المواد الكيماوية المختلفة التي تؤثر على الأحواض ويصبح من السهل انسداد الأحواض.

كيف يمكن استخدام صودا الخبز والخل في التخلص من انسداد الحوض؟

تعتبر مشكلة انسداد الحوض من أبرز المشاكل التي يبحث الكثير من الناس في الكثير من الدول عن حلول لها، حيث أنها قد تتسبب في الكثير من المشاكل ما ان يتم حلها والتخلص منها على الفور، وتتمثل أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في حل مشكلة انسداد الحوض هي استخدام خليط صودا الخبز والخل، حيث أن تلك المكونات من السهل العثور عليها داخل مطبخك، ويتم ذلك عن طريق..:

·       أولا عليك أن تقوم بوضع نصف كوب من صودا الخبز مع كوباً كاملاً من الزنجبيل.

·       بعد ذلك وضع وعاءْ من الماء الساخن في الحوض المراد التخلص من الانسداد بداخله، ووضع كمية من صودا الخبز بشكل مباشر بعد سكب الماء الساخن والانتظار قليل لبضعة دقائق حتى يتفاعل الماء الساخن مع صودا الخبز.

·       بعدها يتم مزج القليل من الخل مع الماء الساخن في وعاء وسكبه مباشرة فوق صودا الخبز في المكان المراد تسليكه.

·       علينا الانتظار لمدة عشرة دقائق.

·       بعد الانتظار المدة المذكورة أعلى يتم صب مباشرة وعاء ماء ساخناً داخل المكان المسدود أيضا حتى نتأكد من حل مشكلة انسداد الحوض تماماً.

كيف يمكن استبدال الملح في التخلص من انسداد الحوض بدلاً من الخل؟

يعتبر الملح بديلاً جيداً للخل، حيث أنه من الممكن أن يتم استخدام الملح بدلاً من الخل لحل مشكلة انسداد الأحواض داخل المنزل، وذلك من خلال مزج صودا الخبز مع الملح، يتم وضع هذا الخليط بشكل مباشر داخل الـحوض المسدود والذي ترغب في تسليكه، وترك هذا الخليط حتى 30 دقيقة كاملة ليأخذ وقته في التخلص من العوالق بالداخل، وبعدها عليك ان تقوم بصب الماء المساخن حتى تقوم بتنشيط مجري الماء وتسليكه.

كيفية استخدام الخل والثلج في تنظيف أحواض وبالوعات المطبخ؟

يمكن استخدام خليط الخل والثلج حتى تتخلص من انسداد الأحواض، وذلك من خلال اتباع الآتي.:

·       في البداية عليك أن تضع مزيجاً من الماء والخل معاً داخل اناء.

·       بعد ذلك عليك أن تضع هذا المزيج في علبة مكعبات ثلج، وبعدها تقوم بوضع العلبة داخل الفريزر حتى تتجمد تماماً، وبعد التأكد من تماسك هذا الخليط بشكل كامل، يتم وضعه كاملاً داخل المكان المراد تسليكه والتخلص من انسداده وسوف تلاحظ فرقاً كبيراً لان الثلج فعالاً في التخلص من الدهون.

كيف يمكن تنظيف حوض الاستحمام بكل سهولة؟

من الممكن ان نقوم باستخدام صودا الخبز والملح أو الخل في حل مشكلة انسداد حوض الاستحمام، وذلك من خلال اتباع الخطوات الـآتية.:

·       في البداية نقوم بوضع ربع كوب من صودا الـخبز، وربع كوب من الزنجبيل.

·       بعد ذلك وضع القليل من الخل أو الملح مع صودا الخبز ومزجهم مع بعضهم البعض.

·       وضع هذا الخليط مباشرة في مجرى المياه الخاص بحوض الاستحمام، وبعدها وضع سدادة المياه الموجودة في الحوض والانتظار لساعة واحدة فقط.

·       يتم ملئ حوض الاستحمام بالكامل بالمياه، وبعدها إزالة السدادة التي تم وضعها، والضغط على مجرى المياه للتأكد من تفتيت جميع الدهون.

كيف يمكن للماء المغلي التخلص من انسداد الحوض؟

الماء المغلي من أهم الـطرق المستخدمة في التخلص من انسداد الحوض، حيث أنها بالتأكيد فعالة بشكل كبير في تفتيت الدهون والتخلص من الأتربة والأوساخ وبواقي الطعام التي من الممكن أن تتواجد داخل الأحواض، وتتمثل طريقة استخدام الماء الساخن في التخلص من انسداد الأحواض في الـآتي.:

·       عليك أن تقوم بتجهيز الماء الساخن بشكل كافي، ويجب أن تترك الماء ليغلي.

·       تقوم بوضع الماء المغلي في المكان المسدود داخل منزلك، وذلك بعد التأكد من غليان الـماء.

·       الانتظار لمدة ثوان قليلة، وبعدها صب وعاءً اخر من الماء، داخل المكان نفسه، والانتظار في هذه المرة لمدة دقيقة واحدة أو دقيقة ونصف.

·       بعد انتهاء مدة الانتظار عليك أن تقوم بوضع وعاءً أخر داخل الحوض لضمان التخلص التام من الانسداد.

طريقة استخدام المنظفات في تنشيط مجرى المياه والتخلص من الانسداد في الحوض؟

يختلف الانسداد في الحوض، حيث أن هناك انسداد كبير لا يمكن لهذه الطريقة أن تحل المشكلة، وهناك انسداد عادياً يمكن حله بطريقة بسيطة، وتتمثل تلك الـطريقة في الـآتي.:

·       من الممكن استخدام نصف عبوة من المنظفات دون إضافة أي شيء إليها، ووضعها داخل مجرى المياه بشكل مباشر، والانتظار لمدة 30 دقيقة على الأكثر.

·       وضع كمية معينة من المياه على الشعلة والانتظار حتى يكتمل غليان هذه الكمية من الماء بشكل تام، وصبه على الفور في مجرى الماء بعد الانتظار المدة المذكورة.

·       حتى يتم التأكد من سريان المياه داخل المجاري، يتم سكب مياه عادية داخل الحوض.

كيفية استخدام الصودا الكاوية لانتهاء انسداد الحوض؟

تعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق الممكن استخدامها ولكن عليك في البداية أن تأخذ حذراً عند استخدام هذه الطريقة، وتتمثل خطواتها في الـآتي.:

·       عليك أن تقوم بارتداء القفازات والملابس الواقية للعين، وبعدها صب الماء داخل دلواً واضافة صودا كاوية بها.

·       ثم تقوم بالتقليب بشكل جيد عن طريق استخدام الملعقة الخشبية، ولا يجب استخدام يديك أبداً.

·       القيام بصب الخليط داخل مجرى المياه وبعدها الانتظار 30 دقيقة، وفي النهاية وضع المياه المغلية داخل مجرى المياه للتخلص من الانسداد بشكل كامل.

أبسط طرق تسليك الأحواض؟

تعتبر من أفضل الطرق التقليدية التي يمكن من خلالها تسليك الأحواض هي سلاكة الحوض المعروفة عند الكثير من الناس، ويتم التسليك بها من خلال قفل الجزء الخاص بالأمان داخل كل حوض، وبعدها الضغط لمدة خمسة دقائق متتالية على مجرى المياه حتى تتأكد من التسليك بشكل كامل.

أهم النصائح لتجنب انسداد مجرى الحوض؟

·       عليك أن تقوم بتنظيف الأحواض على الأقل مرة واحدة يومياً.

·       يجب أن تنظف حوض الاستحمام مرة واحدة أو مرتين كل شهر.

·       يجب عليك ان تقوم بوضع الشاشات على كافة المصارف الموجودة في المنزل، والتي تمنع وصول الشعر أو الأوساخ وبواقي الطعام إلى مجرى المياه وبالتالي تتجنب وتمنع الانسداد.

10أفكار لتنظيم الاغراض عند نقل المنزل

  هل من السهل فكرة الأنتقال ؟ يمكن أن تواجه صعوبه في فكرة النقل، و بالأخص إذا كان يوجد لديك أبناء صغار في السن،   العديد من الأشياء يجب وض...